هدفت الدراسة الحالية إلى تحسين مستوى الفهم القرائي لدى عينة من ذوي صعوبات القراءة قوامها 10 متعلمين من خلال استراتيجيات التدريس العلاجي، باستخدام المنهج التجريبي بتصميم العينة الواحدة، و قد توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي و القياس البعدي، تعزى للقياس البعدي، و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس البعدي و القياس التتبعي تعزى للقياس التتبعي، أي تحققت فرضيتين البحث
The purpose of this study was to improve the level of reading comprehension for a sample of 10 students with learning difficulties, through learning therapeutic strategies, using experimental method and single-subject design. The important results to this study was that there are statistically significant differences between pre- and post- test that are due to post-test, and statistically significant differences between pre- and post- test that are
due to Trace measurement, consequentially the researchers found that the
hypothesis are checked
مجلة البحوث التربوية والتعليمية، مجلة دورية أكاديمية محكمة تعنى بالتكوين والتربية والتعليميات وبعض المشكلات التربوية، وقد صدر أول عدد لها سنة 2012، وهي مجلة نصف سنوية، تصدر عن مخبر تعليم تكوين تعليمية بالمدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة، مطبعة دار مؤسسة البناء المعرفي.
Copyright © 2023 EFD | Created by akary